أخبارموبايل

القبض على 16 طالب في الهند بسبب لعبة PUBG Mobile

0

القبض على 16 طالب بسبب ببجي موبايل

قد تكون لعبة PUBG – اختصاراً لعبارة Player Unknown’s Battlegrounds – فقدت هيمنتها على سوق الباتل رويال لصالح فورت نايت وApex Legends، لكنها لا تزال أحد أشهر الألعاب في العالم، لدرجة القبض على 16 طالب في الهند بسبب اللعبة.

تأتي الأخبار من الموقع الإخباري الهندي Indian Express، حيث تم إلقاء القبض على عشرة طلاب بسبب لعبة PUBG Mobile بعد أسبوع واحد فقط من حظرها في ولاية غوجارات، ثم تم إطلاق سراح الطلاب بكفالة.

القبض على 16 طالب

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالشرطة قوله: “هذه اللعبة تسبب إدماناً كبيراً وكان المتهمون منخرطين في لعبها، حتى أنّهم لم يتمكنوا من ملاحظة أن فريقنا يقترب منهم”.

بحسب ما ورد في تقرير الصحيفة، تم القبض أيضاً على ستة طلاب آخرين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عام في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، قبل أن يتم إطلاق سراحهم بكفالة.

اقرأ أيضاً: متطلبات تشغيل PUBG Mobile

وكانت ولاية غوجارات قد فرضت حظر على اللعبة بسبب المخاوف من تأثيرها على سلوك اللاعبين ولغتهم، ومع ذلك لا تزال لعبة PUBG Mobile قانونية في الولايات الهندية الأخرى.

الغريب في الأمر، أن الحظر لا يؤثر على لعبة فورت نايت ذات الشعبية الكبرى، على الرغم من أنها تُشبه PUBG Mobile كثيراً.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لعبة فيديو للانتقاد والحظر بسبب إفسادها لشباب الأمة (الهندية) ومن المحتمل ألّا تكون هذه هي المرة الأخيرة.

كما أن حظر إحدى ألعاب الباتل رويال قد يتسبب فقط في زيادة شهرة لعبة أخرى، فهناك الكثير منها متوفرة على نظام أندرويد، مثل Unkilled، وCritical Ops، وفورت نايت، وRules of Survival.

علاوة على ذلك، تفرض لعبة PUBG Mobile قيوداً على عُمر اللاعبين في متجر جوجل بلاي، حيث يتعين على اللاعب أن يبلغ من العمر 16 عام فأكثر كي يستطيع تشغيل اللعبة.

موضوعات ذات صلة

تعليقات

أضف رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد في أخبار