أخبار

اكس بوكس أشهر من بلاي ستيشن في الولايات المتحدة

اكس بوكس أشهر من بلاي ستيشن في الولايات المتحدة

اكس بوكس أشهر من بلاي ستيشن في الولايات المتحدة

في دراسة استقصائية جديدة قام بها موقع PCMag وشارك فيها حوالي 2,033 من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، اتضّح أن اكس بوكس أشهر من بلاي ستيشن داخل البلاد، وتحديداً في 27 ولاية أمريكية.

جدير بالذكر أنّه منذ بدء عصر منصات الألعاب المنزلية، اشتعلت الحرب بين الشركات المُصنّعة لهذه المنصات، كما تجادل مُحبي المنصات المختلفة حول المنصة التي تملك أفضل الألعاب الحصرية، وحتى الشركات نفسها بدأت بالتنافس حول مبيعات منصاتها عبر الأجيال المختلفة.

اكس بوكس أشهر من بلاي ستيشن

يشير الاستبيان أيضاً إلى أنّ اكس بوكس أشهر من منصة نينتندو، على الرغم من النجاح الكبير الذي يشهده إصدار نينتندو سويتش الأحدث من الشركة اليابانية.

النتيجة النهائية لاستطلاع الرأي أظهرت أن حوالي 31 في المائة من المستخدمين يفضلون الاكس بوكس واكس بوكس ون، بينما تبلغ نسبي مُحبي بلاي ستيشن وبلاي ستيشن 4 حوالي 28 في المائة، وحلّت منصة نينتندو في المركز الثالث بنسبة 21 في المائة.

في نفس الإطار، ذكر الاستبيان أن نسبة من فضّلوا حواسيب الألعاب الشخصية بلغت 20 في المائة.

لكن يجب تناول هذا الاستبيان مع بعض التشكك في النتائج، حيث وضّح موقع PCMag أنّ بعض الولايات كانت النتيجة فيها متقاربة للغاية، على سبيل المثال؛ تغلب نينتندو على بلاي ستيشن في يوتاه بنسبة تقل عن 1 في المائة، بينما تغلب اكس بوكس على بلاي ستيشن في كاليفورنيا بنسبة تقل عن 2 في المائة.

ولأنّ عدد المشاركين في الاستبيان منخفض نسبياً، يُمكن الزعم بأنّ العدد إن كان أكبر بعض الشيء قد تختلف النتائج وخاصةً في هذه الولايات المذكورة.