أخبارنصائح

كيف يؤثر الموت في Sekiro: Shadows Die Twice على أحداث اللعبة

0

الموت في Sekiro

الموت في Sekiro: Shadows Die Twice أو في أي لعبة على الإطلاق ليس بالشيء الممتع للاعبين، لكن للأسف من المتوقع أن تموت أكثر من مرتين في هذه اللعبة تحديداً، خاصةً وأنّها امتداد للعبة Dark Souls المعروفة بصعوبتها.

في Sekiro: Shadows Die Twice هناك عدد لا يحصى من الوحوش لاختبار براعة اللاعبين، وحتى الأعداء العاديين قادرين على إلحاق الكثير من الضرر بك داخل اللعبة.

قد تعتقد أن الموت في Sekiro ليس له تأثير على القصة، لكن هذه ليست الطريقة التي تعمل بها شركة FromSoftware المطورة للعبة.

الموت في Sekiro

الموت في اللعبة له ثمن باهظ للغاية، ولكن يمكن تخفيفه ببعض الحيل الذكية، وفي هذا الدليل سوف نشرح لك كيف يؤثر الموت على أحداث اللعبة.

التأثير المباشر الذي يحدث نتيجة للموت في سكيرو هو نصف المال Sen الحالي للاعب، ونصف الخبرة التي اكتسبها نحو نقطة المهارة التالية. وهذه الخسائر لا رجعة فيها، ولا يمكن وقفها إلّا بفرصة ضئيلة من Unseen Aid عندما تموت.

اقرأ أيضاً >> متطلبات تشغيل Sekiro: Shadows Die Twice

هذا يعني أنّك إذا كنت تخطط لخوض معركة صعبة مع أحد الوحوش، فيجب أن تُنفق المال Sen الذي قمت بتخزينه وادخاره، أو قتل بعض الأعداء الأسهل إذا كنت على وشك كسب نقطة المهارة.

يمكنك استخدام إعادة الإحياء كي تتجنب الموت، لكن مع هذه الميزة هناك بعض المخاطر الأخرى، فبعد العودة للحياة لن تكون قادراً على إحياء نفسك مرة أخرى حتى تصل إلى تمثال النحات، أو قمت بأداء ضربات الإنهاء على العديد من الأعداء.

أمّا إذا مُتّ قبل الوصول إلى التمثال أو كسب كرة إحياء أخرى، فسوف تُعاني من الموت فعلياً داخل اللعبة.

بالإضافة إلى التكلفة الباهظة بخسارة المال Sen ونقاط الخبرة، فإن الموت الفعلي له بعض الآثر على قصة Sekiro.

عبر اتصالك بدماء الوريث الإلهي – نتحدث عن اللعبة – يؤدي اللعب بعد الموت الحقيقي true death إلى انتشار مرض يُعرف باسم دراجونوت.

وأي شخصية يستطيع الذئب مواجهتها ستكون مُعرّضة لهذا المرض، مما يؤدي إلى مرضهم ومعاناتهم من سعال شديد.

وفي كل مرة ينتشر فيها مرض الدراجونوت، سوف تتلقى Rot Essence بخصوص شخصيات NPC المريضة. لن يُقلل هذا فرصك في تلقي Unseen Aid فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى إيقاف القصة الخاصة بالشخصية.

بالطبع هذه عقوبة قاسية بالنسبة إلى الموت في Sekiro وتعني أنّك يجب أن تتجنب الموت قدر الإمكان.

تجنّب الموت في سكيرو

أفضل استراتيجية يمكن أن نوصي بها هي الركض إلى أقرب تمثال كلما تسقط في المعركة، على افتراض أنّك لا تملك كرة إعادة إحياء أخرى أو عدو يقترب من الموت.

بالطبع لن يكون هذا ممكناً في جميع الأحيان، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمعارك مع الوحوش، لكن من المهم أن تحد من عدد مرات موتك داخل اللعبة قدر الإمكان.

موضوعات ذات صلة

المزيد في أخبار