Apple Arcade: خدمة اشتراكات ألعاب جديدة قادمة هذا العام

apple arcade subscription

بدأت شركة آبل الأمريكية في زيادة تواجدها بصناعة الألعاب عبر إطلاق Apple Arcade وهي خدمة اشتراكات الألعاب الجديدة كلياً، والتي أعلنت عنها مؤخراً في مؤتمر Show Time.

تم تصميم خدمة Apple Arcade كي تمنح المستخدمين الوصول إلى العديد من الألعاب على مختلف المنصات، مثل الموبايل، والكمبيوتر، أو على Apple TV.

وقبل أن تتكهن بماهيتها أو تشابهها مع Stadia من جوجل، فإنّ خدمة اشتراكات الألعاب الجديدة من آبل لن تكون لبث الألعاب سحابياً.

Apple Arcade

بشكل رئيسي، ستكون خدمة اشتراكات الألعاب من آبل عبارة عن اشتراك شهري يمنح المستخدم وصول غير محدود إلى مجموعة مختارة من الألعاب المدفوعة والموجودة بالفعل على متجر تطبيقات آبل، أو بمعنى آخر هي تشبه Xbox Game Pass إلى حد كبير.

تشمل قائمة المطورين المتعاونين مع آبل كلاً من Sega، وKonami، وDisney، وSumo Digital، وCartoon Network ضمن آخرين. وأعلنت آبل أن أكثر من 100 لعبة ستكون حصرية على خدمة اشتراكات الألعاب الجديدة.

كما ستضيف آبل المزيد من الألعاب المختارة بشكل دوري حتى لا يصيب المشتركين الملل من الألعاب الموجودة.

وتُغطي خدمة آبل أركيد العديد من الألعاب التي تعمل على نظام iOS (آيفون، وآيباد) ونظام MacOS، وApple TV، مما يعني أنّ المستخدم سيكون قادراً على اللعب بواسطة هاتفه الذكي، أو حاسوبه، أو حتى شاشة التلفاز.

كذلك ستعمل آبل على المزامنة بين هذه المنصات حتى يستطيع اللاعب استكمال الألعاب على مختلف المنصات بدون فقدان أي تقدّم في اللعبة.

كما صرّحت آبل أن جميع الألعاب ستكون قابلة للعب بدون اتصال إنترنت، كما ستصلها التحديثات المستقبلية والمحتوى الإضافي بدون تكاليف إضافية، وبالطبع لن يكون هناك وجود للإعلانات داخل الألعاب.

وأعلنت الشركة الأمريكية أنّ خدمة اشتراكات الألعاب الجديدة ستكون متوفرة في 150 دولة حول العالم بحلول الخريف القادم، لكنّها لم تكشف عن تكلفة الاشتراك الشهري، وإن كنّا نتوقع أن تظهر في وقت لاحق.

كشفت آبل أيضاً أثناء مؤتمر Show Time عن بعض الألعاب التي ستتوفر على خدمة Apple Arcade الجديدة، ومنها Sonic Racing، وLego Brawls، وOceanhorn 2، وOverland، وFantasian، وBeyond the Steel Sky.

المصدر: Gamespot

قد يعجبك أيضًا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد