Red Dead Online تنمو بمعدلات أسرع من GTA Online

Red Dead Online

الآن وبعد أن مرت بضعة شهور على إطلاق لعبة Red Dead Online استطاعت فيهم بناء قاعدة جماهيرية خاصة بها، هل وصلت إلى النجاح؟ بنسبة كبيرة نعم.

أثناء حديث عن الأرقام المالية صرّح رئيس شركة Take-Two “ستراوس زينليك” أنّ طور اللعب الجماعي في Red Dead Redemption 2 كان أداؤه أفضل من GTA Online في نفس الوقت المُبكّر من تاريخ اللعبتين، حسب تقرير يورو جيمر.

Red Dead Online

هو لم يوضّح المعايير التي استند فيها على هذه المقارنة، هل هو عدد المستخدمين؟ أم الأموال التي تم تحقيقها؟ولكنّها على أي حال علامة جيدة للشركة في وقت لا تزال تُعتبر فيه لعبة GTA Online هي مركز جلب الأموال.

وأشار زينليك أنّ RDR2 لن تتفوق على سابقتها من حيث عدد النُسخ المباعة، حيث لاحظ أنّ هناك 24 مليون نسخة مباعة حتى الآن، أو ما يزيد قليلًا على 23 مليون تم بيعها بحلول نهاية عام 2018. وفي المقابل، تمكنت لعبة GTA 5 من بيع حوالي 34 مليون نسخة بين أول إصدار لها في سبتمبر 2013، وأغسطس 2014.

جدير بالذكر أنّ الأداء الرائع الذي تُقدّمه لعبة Red Dead Online من حيث عدد اللاعبين والنشاط عليها ليس مفاجئًا أبدًا بالنسبة لنا، فقد أخذت شركة روكستار وقتها قبل أن تُطلق لعبة بعد جتا 5، وكانت عند وعدها بتقديم لعبة رائعة.

لكن السؤال المهم هنا هو: هل ستحافظ لعبة RDO على هذا الزخم والنمو في عدد اللاعبين مثلما فعلت GTAO؟ أمّ أنّه مُجرد زخم مؤقت وسيختفي مع الوقت؟

اقرأ أيضًا: متطلبات تشغيل Red Dead Redemption 2

رأي عربي جيمر

أعتقد أن روكستار تستطيع أن تحافظ على هذا الزخم حول لعبة Red Dead من خلال التطوير المستمر وإضافات المحتوى من وقت لآخر، وفي الوقت نفسه لا يجب على الشركة إطلاق أي إصدار جديد من لعبة GTA، حيث توجد مزاعم أن روكستار تُطوّر حاليًا GTA 6 استعدادًا لإطلاقها.

وأرى أنّ إطلاق إصدار جديد من GTA سوف يسحب عدد لا بأس به من لاعبي Red Dead.

اقرأ أيضًا: طريقة لعب Red Dead Redemption 2 على أندرويد وآيفون

قد يعجبك أيضًا