مايكروسوفت تُعلن رسميًا عن Minecraft Earth بتقنية الواقع المُعزز

منافس حقيقي لبوكيمون جو

لعبة Minecraft Earth

تريد شركة مايكروسوفت أن ترى لعبة ماين كرافت في كل مكان تذهب إليه، وهذا هو أحد الأسباب التي جعلتها تشتري اللعبة بسعر يقارب المليار دولار أمريكي. واليوم أعلنت الشركة عن خطوة جديدة لتحقيق هذا الهدف من خلال إصدار Minecraft Earth التي تعتمد على الواقع المُعزز بشكل يشبه بوكيمون جو.

اللعبة الجديدة ستكون مجانية وتعتمد على تقنية الواقع المُعزز في هواتف الآيفون والأندرويد التي تدعمها.

وكما هو الحال في بوكيمون جو التي تسببت في شهرة استخدام الواقع المُعزز في الألعاب، سوف تعتمد لعبة Minecraft Earth الجديدة على هاتفك الذكي كنافذة تُدخلك في عالم افتراضي من ماين كرافت.

Minecraft Earth

الإصدار الجديد يعتمد بشكل كامل على الواقع المعزز، حيث يكون اللاعبون قادرون على بناء المباني الافتراضي في كل مكان، بينما يرى اللاعبون الآخرون هذه المباني بسهولة على هواتفهم الذكية.

قال توريفي أولافسون – مدير الألعاب في ماين كرافت إيرث – في مقابلة مع وسائل الإعلام “هناك هذه اللحظات في مجال الترفيه والتكنولوجيا الرقمية، عندما يكون لديك ليس واحدة، بل عدد من التقنيات التي تُصبح متوفرة في نفس الوقت”.

يشير أولافسون بذلك إلى هذه الحواسيب الهائلة التي نحملها جميعًا في أيدينا ونطلق عليه الهواتف الذكية، حيث تحتوي على كاميرات قوية، وقدرة حوسبة مرئية متقدمة.

لكن هناك أيضًا الكثير من التطورات الأخرى التي جعلت لعبة مثل Minecraft Earth ممكنة، حيث يشير أولافسون إلى وجود مركز بيانات Azure الهائل من Microsoft حول العالم، والاستثمارات الضخمة في الواقع المعزز، وقدرات أفضل لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وشبكات متنقلة أسرع (خاصة سرعات 5G القادمة).

اقرأ أيضًا: متطلبات تشغيل لعبة ماين كرافت Minecraft

كما تساعد أيضًا الشهرة الواسعة للعبة ماين كرافت حول العالم، حيث تم البحث عنها أكثر من مقاطع القطط والموسيقى على يوتيوب في عام 2017، وفقًا للمنتج التنفيذي جيسي ميريام.

على أي حال، ننتظر إطلاق اللعبة بشكل كامل في جميع دول العالم حتى نعمل على تجربتها وإعطائكم رأينا الحقيقي فيها، خاصةً وأنّها ستخرج في إصدار تجريبي مغلق فقط هذا الصيف.

قد يعجبك أيضًا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد