Steam توقف دعم أوبنتو وتستمر في دعم لينكس

Steam توقف دعم أوبنتو وتستمر في دعم لينكس

لقد كان توفُّر منصة Steam على نظام تشغيل لينكس أوبنتو واحدًا من أفضل الأخبار بالنسبة لمستخدمي لينكس، خاصةً مع إضافة طبقة التوافق Steam Play لتشغيل الألعاب التي تعمل على نظام ويندوز فقط، ولكن يبدو أنّ هذا سوف يتغير قريبًا مع الأخبار حول توقف دعم أوبنتو على Steam.

ففي يوم الجمعة الماضي، أعلن أحد مطوري Valve – الشركة المالكة لمنصة ستيم – أنّ نظام تشغيل Ununtu Linux 19.10 القادم في أكتوبر لن يتم دعمه بواسطة Steam، أو بمعنى آخر سوف تستمر منصة ستيم في دعم نظام لينكس أوبنتو، ولكنّها لن تدعم الإصدارات المستقبلية منه.

Steam توقف دعم أوبنتو

لكن لماذا تتخلى شركة Valve عن نظام تشغيل لينكس الأكثر شعبية على سطح المكتب؟حسنًا، وفقًا لشركة Canonical فإنّ إصدار أوبنتو 19.10 القادم لن يتضمن أي حزم 32 بت، مما يعني أنّ التطبيقات التي تعتمد على أي مكتبات أو برامج تشغيل 32 بت لن تعمل على الإصدار الجديد، بما في ذلك كمية كبيرة من الألعاب المتوفرة على ستيم.

تجدر الإشارة إلى أنّ نواة لينكس الفعلية لا تزال تدعم البرامج ذات 32 بت، ولكنها تتطلب من موزعي نُظم التشغيل – مثل أوبنتو – تطوير واختبار مكونات 32 بت.

من جانبها، استجابت Canonical لردود الأفعال الغاضبة وأصدرت بيان لاحقًا بأنها ستستمر في تحديث حزم i386 ذات 32 بت لإصدار أوبنتو 19.10 و20.04 LTS، وأنّها ستعمل مع مجتمع الألعاب على حلول طويلة الأجل.

في غضون ذلك، لا تزال Valve تبحث عن توزيعة أخرى من لينكس لسطح المكتب.

قد يعجبك أيضًا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد